نشرت جريدة وطنى عدد الاحد 11 فبراير2007 ريبورتاجا بالانجليزية بين روبير الفارس و بطريرك اللاتين الميلكيتيين فى اورشاليم جوارجيوس الثالث و قد رأيت تناقض و تضارب تناقض غريب فى عقل الرجل فهو فى كل الامور العالمية الانسانية و السياسية و الاستراتيجية التى لا علاقة لها بالصراع العربانى المحمدى×الاسرائيلى تجده فعلا ذو رؤية ثاقبة و صاحب ثقافة سياسية و تاريخية واسعة و صاحب فهم حقيقى لكلمة الرب و وعوده بحيث تتصوره متصهين لعين مثلى انا شخصيا فعندما يهم بالكلام مثلا عن المسألة القبطية بأرض الاقباط او المسألة المسيحية بلبنان تجد فى كلامه فهم معمق ببواطن الاموار فى أرض الاقباط و فى لبنان إلمام شامل بالاسس العلمية للتحليل الاستراتيجى و إدراك دقيق لحقائق التاريخ و نظريات الفلسفة و المنطق و مبادئ القانون الانسانى
بينما عندما يتكلم فى شأن الصراع العربانى المحمدى×الاسرائيلى تجده ما هو الا غلاما منافقا كذوب مراوغ يقول الشيئ و عكسه و الشيئ و نقيضه حتى انه يستخدم المنطق و عكسه فى نفس الجملة فى محاولات يائسة مستميتة للدفاع عن الارهابيين القتلة و مداهنة عباد الوثن و لعق احذيتهم فإذا سألته سؤالا مباشرا بعد ان تسأم مراوغاته تجده لا يمل من الالتفاف حول الحقائق دون حتى الاقتراب منها حتى يصل بنا لنتائج غير التى توصلنا اليها مقدمات الحقائق و كل هذا خدمة للدعاية المحمدية
انها حالة غريبة من التخنث العقلى نجدها كثيرا فى المنطقة فهذا الانسان يجمع داخل رأسه عقل انسان مسيحى متحضر يعمله فى كل شيئ و كل مجال الا مجال واحد و موضوع واحد و عقل محمدى عربانى متخصص فقط فى الشأن الفلس طينى بصورة حصرية بحيث يتوقف العقل المسيحى المتحضر عن العمل و يشتغل العقل المحمدى العربانى اذا ما تطرق للشان العربانى الفلس طينى !!!! ثم يعود العقل المسيحى المتحضر للعمل و يتوقف العقل الارهابى اذا ما خرجنا من الشأن العربانى الفلس طينى ؟؟؟ و عجبى
تذكرنى تلك الحالة بحالة الحزب الوطنى ديمومة الكراسى فعندما أقر الغٌلام عمر حسن البشير دستور السودان الجديد عارضته مصر بشدة لانه نص على محمدية الدولة و عروبتها ؟؟؟ مما سيحول دون خداع مصر للجنوبيين بإكذوبة انهم لن يعانون من اضطهاد اذا اختاروا خيار الوحدة مع الشمال (( رغم ان هذا الدستور السودانى هو الوحيد فى الشرق الاوسط و شمال و شرق افريقية الذى نص على أن العرقيات المسيحية هى العرقيات الاصلية للدولة قبيل الاستيطانى العربى المحمدى فى الدولة و اكد على مبدأ صيانة حقوق العرقيات المسيحية تلك )) فرد عمر حسن البشير على أحمد فتحى سرور و الفقى : مصطفى الفقى مبعوثى الحزب الوطنى ديمومة الكراسى بغضب :"ان مصر غير مؤهلة لاعطاء السودان دروسا فى العلمانية و المواطنة إذ أن دستورها حتى لا يعترف بوجود! مجرد وجود !! العرقية القبطية فى مصر إذ ينص عشرات المرات على ان مصر وطن العرب و المحمديين فقط"
انها حالة من التخنس الفكرى فى رؤوس حكام مصر ايضا ألم اقل ان التخنس الفكرى هذا مرض متوارث فى المنطقة
و فيما يلى ترجمة الريبورتاج الذى دارت مساجلاته بين الصحفى روبير الفارس و البطريرك اللاتينى الميليكيتى الاورشاليمى باللغة الانجليزية :
شرفت مصر أخيرا بزيارة غبطة البطريرك جوارجيوس الثالث بطريرك اللاتين الميلكيتيين بانطاكيا و عموم الشرق و الاسكندرية و أورشاليم العظيمة
كانت كلمته التى القاها فى تجمع "الوجود المسيحى فى الشرق السلام و العيش المشترك" الذى عقد اثناء الاحتفال بعيد الميلاد المجيد قد اثارت الكثير الشقاق و الشعور بتضارب الرؤية بصورة عجيبة لدى الرجل
و هنا تحدثت(روبير الفارس) مع صاحب الغبطة حول هذه الكلمة
**روبير الفارس: صاحب الغبطة ,كيف ترى الفرز الذى تعانى منه العرقيات المسيحية فى الشرق
الاوسط من محيطها العربى المحمدى ؟؟
+++ البطريرك الميليكيتى جوارجيوس الثالث: المسيحى الحق يقوده ايمانه الى إمتلاك قدر كبير من الحس الانسانى العام لذا تجده بسماحة نفس و محبة يخرج الى المجتمعات المحيطة به فتلك التصرفات الفطرية هى نتيجة للمحبة الكامنة فى قلب المسيحى فالانعزال لا يفيد . اُنظر مثلا الى الامة المسيحية فى لبنان او الامة القبطية , شيئ مثير للسخرية حقا ! فالمسيحيى الحق يجب ان يكون نور العالم و ملح الارض كما قال الهنا يسوع المسيح خصوصا فى الاوقات العصيبة فالشعراء العرب يقولون انه فى الليالى حالكة السواد يشع القمر ضوءا اكثر
*** روبير الفارس: هل تحمى الحكومة الامريكية العرقيات المسيحية فى الشرق الاوسط؟
+++ البطريرك الميليكيتى جوارجيوس الثالث: لا أحد يحمينا
ففى اثناء الحقبة الاستعمارية قبيل خمسينات القرن الماضى عندما كانت الدول الغربية معينة كدول انتداب و نفوذ على مناطق الشرق الاوسط كانت اهتماماتهم دائما تتركز فى الاغلبية من العرب المحمديين و مداهنتهم و إرضاءهم حتى لو على حسابنا
أما فى ايامنا تلك فإن الامم المتحدة و الدول الغربية المتحضرة تلعب دورا ايجابيا مشكورا لمساعدة دول المنطقة على تحقيق التنمية و التقدم و الخلاص من التخلف لمتأصل فى تلك المنطقة . و لكن لا احد يحمينا ! و هى كلمة اوجهها للمسيحيين : أنتم يا ابنائى مواطنين فى بلدانكم و لستم ضيوفا عليها
الآن المحمديين يوما بعد يوم يرفعون أصواتهم فى وجوهنا صارخين بعنف:"هذه بلدانا عربية محمدية ... هذه بلدانا عربية محمدية !!" و كلام هؤلاء المحمديين يعنى بالحرف الواحد " أن الباب مغلق فى وجوهكم يا معشر النْصارى التنصيريين فلن نسمح لكم بأن تكونوا مواطنين فى تلك البلدان و لن نترككم تنعمون بالعيش المشترك و المواطنة المبنية على الجنسية و ليست الديانة و العرق"
إن تلك الشعارات و النصوص الدستورية تشكل أسسا للاضطهاد و التمييز و الفرز داخل الدولة الواحدة على اسس الدين و العرق و هذا ما نرفضه بشدة
فكلا من الدين و العرق هى قيم مطلقة و جعلها اسسا للحكم هى خطأ سياسى مميت
فالدين فى جوهره هو ايمانٌ بإله ما و الآلهة لا يمكن صبها فى تعاريف دستورية و قانونية و برلمانية
فالمسيحى المؤمن الحق يجب ان يتفاعل من المجتمعات المحيطة به . و طن المسيحى هو المكان الذى يعيش به و الانسان هو الذى يصنع الاوطان و يشكلها لذلك فانا احزر ابناء العرقيات المسيحية فى المنطقة من الهجرة و ترك ارضهم التى هم اصحاب حق اصيل فيها .
اننى ارى أن وجودنا فى الاقليم الشرق اوسطى يرجع لأننا موجودين فى المكان الذى خلقنا الرب كى نكون موجودين فيه لان لنا دور خلقنا الرب لكى نلعبه . و هذا يدلنا على اننا يجب ان نتمسك بوعود الرب القادمة لا محالة و المتحققة حتما التى أخبرنا الكتاب المقدس بحتمية حدوثها منذ آلاف السنين .
ايضا يجب ان نكون فى حياتنا فى وسط المجتمعات المحيطة شهادة للحب اليسوعى و ذلك بتقديمنا يد الخير و العطاء للمجتمعات المحيطة بصرف النظر عن نظرتهم هم لتلك اليد المعطاء المانحة الممدودة لألائك بالجود و الكرم على الدوام و بصرف النظر عن العداءات و الصعوبات النفسية التى نعانى منها على ايديهم هم احيانا
و كنائسنا هنا على ارضنا هى عمود للرب و شهادة لنا على حتمية تحقق وعوده
فتلك الكنائس يجب الا تكف عن لعب دورها الروحى و التثقيفى والاجتماعى و العرقى
و دعونى اقولها صريحة " لا للهجرة لا للتهرب من مسئولياتنا تجاه ارضنا و تجاه وعود الهنا و لا للانسحاب من دائرة الفكر السياسى و الاستراتيجى فى مجتمعاتنا متشرنقين بغباء فى الجانب الروحى و المهنى البحت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
نعم لا للانسحاب من دائرة الفكر السياسى و الاستراتيجى فى مجتمعاتنا متشرنقين بغباء فى الجانب الروحى و المهنى البحت ".
" لا للهجرة و لا للإنكفاء داخل ارواحنا و ذواتنا بعيدا عن دائرة الفكر السياسى و الاستراتيجى فتصرف كإلإنكفاء داخل الروح و المهنة و الاستهتار بجانب الفكرالسياسى و الاستراتيجى هو عقدة نقص يعانى منها البعض و يجب ان يعالج نفسه منها قبل ان يدمر نفسه و عرقيته كلها بها "
أقولها لكل العرقيات المسيحية فى الشرق الاوسط " لا للاستسلام للخوف و الفزع و اللاحباط و الاكتئاب الذى تسعى جاهدة الجماعات و الانظمة الارهابية المتعصبة انة تصيبكم به "
فهجرة المسيحى ستسبب كارثة فقدان التعددية و التنوع فى المجتمعات الشرق اوسطية بقدر ما ستسبب ايضا انهاء للابد لفكرة الحوار بين المسيحية و المحمدية ! الذى هو ليس بكل تأكيد حوار دينى مسكونى طبعا بل هو حوار تعايش انسانى يدعم تفاعل يومى بين اجساد و ارواح تعيش معا
البعض يحلو له ان يتهم كنائس الشرق الاوسط بانها سبب تلك الروح الانكفائية فى الجانب الروحى و المهنى فقط غير ان الانكفاء فى الجانب الروح و المهنى فقط كان دائما سلاح ذو حدين فمن ناحية ساهم المهنيين من مهندسين و اطباء و محاسبين مسيحيين بسبب مثاليتهم الاخلاقية و تفوقهم المهنى الناتج عن تركيز اهتماماتهم بمهنتهم و اخلاقهم فقط فى إنهاض و تنمية و اعمار و الحيلولة دون انهيار الشرق الاوسط و سقوطه التام فى مستنقعات التخلف على مر العصور كما أن هذا التفوق المهنى و الروحى للمسيحى عن غير المسيحى مكن المسيحى من منح مساعدات خيرية سخية لغير المسيحيين تلك المساعدات التى هى فى قمة السخاء و لا يمكن لجاحد ان ينكر اهميتها
غير انه من الناحية الاخرى فقد تسببت تلك الثقافة فى توارث ثقافة القبول بالظلم و الاذلال كحقيقة من حقائق الطبيعة التى من الكفر محاولة تغييرها و لكن على اى حال فتلك الثقافة الغريبة هى فى حد ذاتها نوع من التنوع الايجابى فى وسط الثقافة العنيفة الحاقدة السائدة فى المنطقة
غير اننا لا يمكن ان ننكر ان المؤسسات الاقتصادية الجبارة التى اسسها المسيحيين المنكفين فى الجانب الروحى و المهنى فقط بقدر ما اضرت بشدة العرقيات المسيحية و اثارت احقاد المجتمعات المحيطة بهم ضدهم بقدر ما افادت تلك المجتمعات المحيطة بالمسيحيين فنقلت اليهم الحضارة و اثرتهم بضرائبها السخية و بمساعداتها الخيرية السخية
*** روبير الفارس: كيف ترى الوضع الحالى فى الاراضى الفس طينية
+++البطريرك الميليكيتى جوارجيوس الثالث: أننى اعايش الوضع الفلس طينى منذ عام 1974 عندما طردت السلطة الاسرئيلية البطريرك هيلاريون كابوسى فتم انتدابى كقائم عام بتصريف شئون الميليكيتيين الكاثوليك فى مدينة الرب اورشاليم و كنت قد دابت على زيارته حتى تم ترحيله خارج اسرئيل و للحق فانا اعلم بالدليل القاطع بان البطريركين الذين سبقا البطريرك هيلاريون كابوسى كانا متورطين للنخاع فى تاييد اعمال العنف الفلس طينية ضد الدولة الاسرائيلية حتى ان احدهما قد احدهم دفع حياته كلها ثمنا لدعمه للعنف الفلس طينى . اننى اذكر بهذا التاريخ حتى أأكد بأن القضية الفس طينية لم تكن فى بداياتها قضية محمدية خالصة كما هى الآن
و الآن للأسف الوضع فى المجتمع الفلس طينى مميت و السياسات المتضاربة للفلس طينيين نجحت فى ان تضع الفلس طينى ضد الفلس طينى فى قتال دامى و اعطى اسرئيل الحق فى رفع مقولتها التراثية الشهيرة " لا يوجد لدينا شريك فلسطينى فى عملية السلام "
حماس متطرفة جدا جدا و فتح معتدلة الى حد ما و لكن غير مستعدة حتى الآن للدخول فى سلام
و هكذا لم يعد الفلس طينيين امام العالم الا جماعة من الارهابيين القتلة المجرمين الهمج [[تعليق بسيط منى أنا لم يرد على لسان اى من المتحاورين فى هذا الريبورتاج: المشكلة الحقيقية للمستوطنين العرب المحمديين فى السامرة و غزة هى انهم يثبتون يوما بعد يوم للعالم انهم قوم مجانين لا يمكن التحدث معهم بعقلانية فقد استثمر العالم النصرانى التنصيرى اليهودى الصهيونى الكافر و على رأسه الشيطان الاعظم امريكا الكافرة الكثير جدا من الوقت و الجهد و الفكر فى محاولة لإرضاء هؤلاء العربان و لو بالجور على حق الشعب العبرانى الثابت الاكيد فى كل ارض مملكة اسرائيل القديمة بما فيها السامرة و غزة و وصلت زروة تلك الجهود الكافرة التنصيرية الملعونة فى اجبار رئيس وزراء دولة اسراتئيل على القبول بالتنازل عن 100% من قطاع غزة و 97% من الضفة الغربية و تقسيم السيادة على مدينة اورشاليم بين الطرفين العربانى و الاسرائيلى و لكن و بعد هذا الجهد الجهيد و الوقت و المال الذى انفق على الوصول لهذا الحل و بعد ان وافق عليه المفاوضين الفلس طينيين غير الرسميين الذين كانوا يجتمعون سنويا مع نظراءهم الاسرائيليين فى جينيف فجاة اجتمع خادم السيدة و سيدنا الحسين محمد حسنى مبارك مع خادم الخُرمين فهد ابن عبد العزيز فى أحد الخرمين بمملكة الخُرمين
ليصدرا بيان يعلنون فيه ان على عرفات رفض الحل الذى تم النهائى الذى تم التوصل اليه بعد جهد جهيد على مدى سنوات !!ذلك ان المسألة الفلس طينية مسألة محمدية شاملة لانها تتعلق بالخُرم الثالث (زريبة البراق و حديدته الشريفة ) و ان القرار في القضية الفلس طينية يجب ان يكون محمديا جماعيا و ليس فلس طينيا و رفض عرفات علنا على الفور هذا الحل النهائى ؟؟؟ و قالها علنا
The answare is NO
غير ان بيل كلينتون تصور ان الرجل قد اصابته لوثة عقلية مفاجئة فأعاد عرض نفس العرض عليه مرة اخرى فى طابا فرفض الرجل الحل و فجر انتفاضة زريبة البراق المدحورة فعادت وزيرة خارجية امريكا و عرضت نفس الحل مرة ثالثة عليه فى باريس فهرب الرجل من باريس الى طابا !! فطارده الرئيس الامريكى حتى طابا و عرض عليه الحل رابعة فرد بالثلاثة على طريقة ايمان الطلاق
The answare is NO The answare is NO The answare is NO
و أستمر فى انتفاضته البراقية المدحورة و كان ينتظر ان رسول اللات سيأخذ السيدة سودة و ينزلان ليقاتلا الاسرائيليين معه و لم تمضى سنتين الا و كان عرفات يطالب علنا بنفس الحل الذى كاد المجتمع الدولى ان يقبل حدوتيه لكى يقبله دون جدوى و هذا ايضا نمط منتشر فى العقل العربانى ظهر فى نصر اللات الذى اعلن ان بعد عملية الخازوق الخارق انه يتحدى اسرائيل ان ترد !! و عندما ردت اختبأ فى حفرته البرميلية و ترك لبنان يتدمر و ظل يصرخ بصوته المخنث الالدغ :"أليس لدى الاسرائيلى ضميو (يقصد ضمير) أليس لدى الامويكى ضميو (يقصد ضمير) أليس لدى الاُوووبى ضميو (يقصد ضمير) " و فى نهاية العلقة قال " لو انى اعلم ان اسرائيل سترد هذا الرد المدمر ما فجرت عملية الخازوق الخارق "-- ألم اقل لك يا صاحب الغبطة ان العربان قوم مجانين و لا يخرج عن هذا النمط حافظ الاسد الذى رفض عرضا اسرائيليا بإسترداد كامل الجولان حتى الحدود الدولية المحددة بإتفاقية 1923 فرفض لماذا؟؟ لانه سبق له ان استحم فى بحيرة طبرية و هو طفل و بحيرة طبرية ليست تحت السيادة السورية وفقا للحدود الدولية لذلك هو يريد استرداد الجولان وفقا لحدود 4يونيو 1967 و ليس وفقا لحدود سوريا الدولية؟؟ فالرجل كان يريد حق الاستحمام فى بحيرة طبرية !!! لذلك ضيع فرصة تاريخية على بلاده فى السلم و الامن و الرخاء طمعا فى الاستحمام هل اسرائيل مسئولة عن ان العربان هم قوم مجانين ... هل امريكا مسئولة عن ان العربان قوم مجانين ... هل الاتحاد الاوروبى مسئولا عن كون العربان قوم مجانين .... و هل هم ملومين اذا اهملوا تماما العربان و اسقطزهم من حساباتهم لأن التعامل مع المجانين هو مضيعة للوقت و الجهد و المال ؟؟ و حرق للاعصاب فى جدال غبى فأنت عندما تتحدث مع عربانى فكانك تتحدث الى حائط هو لا يستمع لحرف مما تقول ولا يفهم كلمة مما تقول فهو فقط كآلة تسجيل محمدية غبية كحافظ قرآن باكستانى لا يعرف العربية فهم يرددون عليك نفس الكلام بصرف النظر عد دحضك لهلوساتهم تلك حرفا حرفا فهم لا يستمعون و لكن العجيب هو أمر مرواغات صاحب الغبطة التى يسعى بها الى ان يكون انسانا مسيحيا فى كل شيئ و انسانا محمديا إرهابيا مجرما فى الشأن الفلس طينى ]]
*** روبير الفارس : هل فرضت حكومة حماس -التى هى فرع غزة من تنظيم الاخوان المحمديين المصرى " الـــجــــزيــــة " على المسيحيين فى المناطق الفلس طينية؟؟[[تعليق بسيط منى لم يرد على لسان اى من المتحاورين فى هذا الريبورتاج: فوجئت بالقدر الذى لا يصدق من المراوغة و التهرب و التيه فى اجابة البطريرك الميليكيتى على سؤال بسيط جدا جدا جدا جدا جدا و هو ببساطة هلى فرض فرع تنظيم الاخوان المحمديين الارهابى الحكومى المصرى فى غزة الــجــــزيــــة على الذين كفروا أولى الكتاب التنصيريين الملاعين اليهود الصهاينة الذين هم لقوى الاستكبار الصليبى تابعين فى الاراضى الفلس طينية ؟؟؟ و الاجابة التى يفترض من بطريرك يتسم بالصراحة و البساطة أن يخبرنا بها هى إما ب"نعم" او ب"لا "!!!!! و لكن الرجل اجاب على هذا السؤال --- الذى يفترض ان يجاوب عليه بكلمة واحدة فقط هى إما نعم او لا -- بأكثر من مئتى و ستين كلمة ليس من بينها " نعم" او " لا " لذلك فقد خرجت من اجابة هذا الغُلام دون أن افهم شيئا و اليكم اجابته لعل احدكم يفهم فهذا موضوع هام يتعلق بمستقبلنا نحن القبط فى ارض آباءنا و اجدادنا حيث ان العنصر الارهابى المجرم "هنية" زارت فضيلة المرشد العام للتنظيم الارهابى المجرم فى مكتبه الفخيم بحى بكورنيش حى المنيل بمدينة القاهرة مرة كل عشرين يوما منذ وصوله للحكم الى اليوم ؟؟؟؟ بما يشى بأن اى سياسة تطبق على الكفار فى الأراضى الفلس طينية ستطبق بحزافيرها علينا معشر القبط ابناء الفراعين احفاد قبطوريم]]
+++ البطريرك الميليكيتى جوارجيوس الثالث: هذا كلام ليس دقيقا بنسبة 100%
فما حدث هو أن حكومة حماس سعت فور وصولها للحكم الى فرض قيودا اخلاقية و عقائدية قاسية نابعة من اعتمادها لمبادئ الشريعة المحمدية مصدرا لتشريعاتها التى تسعى لتطبيقها على المجتمع الذى تحكمه فى الاراضى الفلس طينية , هذا و اننى اعتقد بصدق اننا يجب ان لا نتجاهل ان حماس التى هى اكثر حركات المحمدية السياسية تمسكا بشرعة المحمدية على وجه الارض لم تنشأ بالاساس كحركة معادية للمسيحيين , هم حقيقة متمسكين بالمحمدية كعقيدة يجب فرضها على حياة الناس و فى قمة الاخلاص تجاه مسألة مبادئ الشريعة المحمدية و لكنى أفضل حفاظا على مصلحة مسيحيو الاراضى الفلس طينية عدم لوم هذه الحركة على تطرفها الشديد القاسى فى الاصرارا على تطبيق مبادئ الشريعة المحمدية على المسيحيين بل يجب ان نلوم الظروف التاريخية التى تسببت فى ان ينشأ هؤلاء بهذا القدر من التطرف المحمدى أعلم ان المطالب الفلس طينية مطالب هائلة ضخمة جدا و مبالغ فيها بشدة سبب تضخيم الفلس طينيين لمطالبهم بهذا القدر هو انهم لا يرون نورا فى آخر النفق لذلك فهم يتكلمون عن الشريعة المحمدية من جزية و جهاد استشهادى بدلا من ان يتكلمون عن العدالة و السلام لذلك فتطرف العرب المحمديين قد يقل اذا شعروا أن المجتمع الدولى يعطف عليهم و يهتم بهم بشدة و باقاويلهم و بمطالبهم و ياخذ افكارهم ماخذ الجد مما قد يغير فى النهاية وجه الشرق الاوسط [[ تعليق بسيط منى لم يرد على لسان اى من المتحاورين فى هذا الريبورتاج: انه نفس اللغو الفارغ الذى يتفوه به ذو القلب المؤلف مع محمد و شيطانه و العالم يعرف انه عندما يتكلم مع محمديين فإنه يتكلم مع قوم مجانين اذا تركهم لحالهم برروا ارهابهم و اجرامهم بان البشر المتحضرين قد اهملوهم و اذا اهتموا لحالهم و سعوا حثيثا أن يساعدوهم و انفقوا الكثير من وقتهم و جهدهم و مالهم فى ارضاء مطامع المنحمديين تكون النتيجة هى the answare is no ..the amsware is no ...the answare is no تكون النتيجة هى ببساطة طائرات تصطدم بالابراج و الدم و الاشلاء فى كل مكان
و اتهامات بأن التدخل هو مؤامرة نْصرانية تنصيرية يهودية صهيونية كافرة لاجبار المحمديين للتنازل((!!!!!)) عن حقوقهم ((!!!!!!)) و لنتساءل هى للعربان اى حقوق فى أرض اسرائيل ؟؟؟
نعم ..لقد حدث احتلالا استيطانيا فى تلك الارض و لكن هذا الاحتلال الاستيطانى الاجرامى لم يحدث عام 1948 بل لقد حدث عام 639 على يد الارهابى المجرم ابو عبيدة ابن الجراح حيث بدأت جحافل المستوطنين العربان الجائعين الحافين الذين هم على خيولهم راكبين تستوطن الارض البهية و تظل تلك الارض البهية مدوسة بدنسهم سنينا سوداء طويلة الى ان تحقق الحق فى ملئ الزمان و عاد جزء من الحق لأصحابه العبرانيين ..... غير ان العبرانيين لم يقولوا ابدا بأنه ليس من حق هؤلاء المستوطنين العربان المحمديين العيش فى ارض العبرانيين الحرة و لكن كل ما قالوه هو انه اذا كان من حق مستوطن عربى -ترك موطنه الاصلى شبه الجزيرة العربية الى ارض اسرائيل - أن يعيش فى ارض اسرائيل فإنه على الاقل من حق الانسان العبرانى صاحب الارض العائد لإرثه الشرعى عن آباؤه و اجداده ان يعيش بسلام على ارض يملكها بحق الميراث الشرعى الثابت .
حقيقة لا حق للعربان فى تلك الارض من البحر المتوسط و حتى نهر الاردن و اذا بحث عن هؤلاء عن ما هو حق لهم فحقهم موجود و محفوظ فى ارض آبائهم و اجدادهم فى شبه جزيرة المعيز بجوار الخُرمين او حتى فى اعماق الخُرمين و انهم اذا حاولا الدفاع عن فكرة وجودهم فى أرض مملكة اسرائيل القديمة فأنهم لا يتكلمونه عن حق بل يتكلمون عن وجود غاصب ]]
***روبير الفارس: يعتقد البعض ان هناك اصل دينى للاعتقاد بأن العنف الفلس طينى سيظل مشكلة لا حل لها حتى نهاية العالم
+++البطريرك الميليكيتى جوارجيوس الثالث: لا استطيع ان اجاوبك بدقة فالرب نفسه يقول اننا لن نعرف الوقت التى ستتحقق فيه النبوات التى يخبرنا عنها الكتاب المقدس و هؤلاء الذين يروجون لهذه الافكار يدافعون عن الفكر الصهيونى [[تعليق بسيط منى لم يرد على لسان اى من المتحاورين فى هذا الريبورتاج: الرجل يتهرب بمراوغة سريعة من الكلام عن وعود الرب التى يطالب المسيحيين فى ارض الاقباط و ارض الآشوريين و لبنان بالبقاء حتى تحققها و يقول انه لا يعرف عن وعود الرب شيئا اذا ما كان الأمر يتعلق بالارهابيين الفلس طينيين ]]
*** روبير الفارس: من المعروف انك فى شبابك كنت تدعو للوحدة العربية و لكنى ارى ان افكارك الجديدة فى بعض الشئون تناقض تلك الفكرة ؟
+++البطريرك الميليكيتى جوارجيوس الثالث: المنطقة العربية تتكون من امم تشترك فى كثير من الاشياء فلماذا لا يكون لهم كيانا كما للاوروبيين الاتحاد الاوروبى ؟ الاتحاد الاوروبى جمع دول اوروبا الغنية مع الفقيرة فلماذا لا تسود نفس الافكار [[تعليق بسيط منى: يا ذو القلب المؤلف الوجود الاوروبى فى الاراضى الاوروبية ليس وجودا غاصبا فهذه ارض آبائهم و اجدادهم بينما الوجود العربانى خارج شبه جزيرة المعيز هو وجود غاصب فهل من الممكن ان تنشأ حضارة على غصب؟؟؟ هيا ايها العربان و المؤلفة قلوبهم مع العربان سيروا من فشل الى فشل الى فشل فلا نجاح ينشأ على غصب]]
***روبير الفارس : سؤال اخير : البعض يدعو الى تحريم الفن و وسائل الترفيه فما هى نظرتك للسينما ووسائل الترفيه الاخرى
+++البطريرك الميليكيتى جوارجيوس الثالث: وسائل الترفيه ليست فى حد ذاتها شر فالسؤال هو كيف ستستخدمها فكل مخلوقات الرب جميلة و الانسان هو الذى يصنع قبحا بأستخدامها بطريقة قبيحة و هذها الافكار تنطبق على الدين نفسه
و بعد كان هذا ما قاله الرجل و لا يسعنى الا ان اخبره بانه لا توجد منطقة وسطى ما بين الجنة و النار و لو كانت موجودة لكان هذا هو المكان الذى يتم وضع امثالك به
وطنى مخلص
حيرة الانسان فى حديث الغلمان
مجلة صراخ المضطهدين عدد
الثلاثاء, فبراير 20, 2007
رئيس التحرير
وطنى مخلص