بعـد ان انتهت ايام الهوجات و بدات البلاد تعود لحالة الجمود قبل هوجة الاسلمة و الخراب فى الخامس و العشرين من يناير المشئوم و قد وجد أقباط الثورة انفسهم قد فاتهم قطار ما يسمى ب "الثورة" دون ان يشبعوا من ركوبه بدأت فصيلة اقباط ال"ثورة" ((الذين يعتبرون ان النزاهة و النزاكة و الفكاكة و الفكاهة ان الواحد فيهم يشتم اى احد فى الكنيسة سواء كان هناك ادنى ادنى أدنى منطق فى الحجة التى يتشعبط فيها ليشتم الكنيسة ام لا)) فى ملأ وقت فراغهم هذه الايام ((بعد ان راحت ايام ال"ثورات" و ال"نشطاء" و ال"فضائيات" و ال"إسترزاق" و "النحتايات" )) فى النهيق حول الانبا بولا و كيف ضحك عليه السلفيين و خدعوه و اكـَّلـٌوه الحلاوة و كيف شبه المسيح بالسيسي أو السيسي بالمسيح و يختمون نهيقهم بانهم يريدون "ثورة" ضده علشان يسترزقوا من الصنعة اللتى اتعلموها و راحب عليها زى صنعة اسطى الطرابيش الا و هى صنعة الاسطى ثورجى
اولا فيما يتعلق بحادثة إدعاء شيخ مشايخ السلفين ياسر برهامى انه ضحك على الانبا بولا نحن نتكلم عن حدث عاصرناه و رأيناه بعيوننا و لسنا مصابين بالهوى و الغرض الذى هو اٌس المرض حتى ننسى بهذه السرعة الاحداث التى رأيناها بعيوننا ، فعلا البرهامى "قال" أى "زعم" انه ضحك علي الانبا بولا و لكن لماذا زعم البرهامى هذا كذبا ؟ لماذا إضطر آسفا ان يزعم هذا أصلا؟؟؟ ( البرهامى أضطر ان يكذب هذه الكذبة حتى يدافع عن نفسه ضد هجوم اتباعه السلفيين عليه و تكفيرهم له لان الانبا بولا اوقعه فى مصيبة ان يصافحه و يتصور معه و ياكل من يده هدية من حلاوة المولد صٌنع طنطا بلد الانبا بولا !! و انتشرت الصورة عبر الانتر نت و هو يصافحه و ياكل من حلاوة المولد التى اشتراها الانبا بولا له كهدية <<إتهم السلفيين شيخهم انه سقط فى الفخ لان كلب الصليب بولا أكله الحلاوة>> علما بان السلفيين يحرمون مصافحة النصرانى او اظهار أدنى درجة من درجات المودة لأى نصرانى و يحرمون الاحتفال بمولد النبى و هو ما يعرف فى الشريعة الاسلامية السمحاء بمبدأ الولاء و البراء ) .
لكن الحقيقة لتعرف من ضحك على من
ابحث ببساطة عن نبأ إنسحاب الانبا بولا من لجنة وضع دستور الاخوان تلك بعد ان انتزع حقا تاريخيا للأقباط بإستثناء شئونهم الدينية من وجوب انطباقها على احكام الشريعة الاسلامية ((هذا الحق الذى سقط عن الاقباط بقرار من عبد الناصر سنة 1956 )) انتزع للأقباط هذا الحق (المادة التى تستثنى المسائل الدينية للاقباط من تطبيق المادة الثانية من الدستور عليها) ثم انسحب فى اللحظة المناسبة بعد اجراء التصويت على تلك المادة (المادة التى تستثنى المسائل الدينية للاقباط من تطبيق المادة الثانية من الدستور عليها) و اصبح من المستحيل التراجع عنها ، انتزع تلك المادة (المادة التى تستثنى المسائل الدينية للاقباط من تطبيق المادة الثانية من الدستور عليها) و انسحب بعد اقرارها ، رغم احراجه للسلفيين فــى لجنة دستور الاخوان هذا بمصافحتهم له و احراجه لهم بأحتضانهم له و توريطه لهم بقبولهم هدية مولد النبى منه مما أثار اتباعهم ضدهم ثورة عارمة ساعتها فقط ستعرف من ضحك على من ، و ارجع لفيديو حالة الهياج التى انتابت ممثلى الازعر رفاعة الطهطاوى و حسن الشافعى و رئيس لجنة وضع دستور الاخوان الخريانى عندما انسحب الانبا بولا من اللجنة التى تضعه بعد ان انتزع منها ما اراد (المادة التى تستثنى المسائل الدينية للاقباط من تطبيق المادة الثانية من الدستور عليها) و انتزع تصويتهم عليه مما اضطر الاخوانجى محمد عبد المنعم الصاوى لاعلان نفسه ممثلا للكنيسة
1-
13 نوفمبر 2012 الكنيسة تنوى الانسحاب من لجنة دستور الاخوان بمجرد تنصيب البابا الجديد www.youm7.com
2-
29 نوفمبر 2012 الانبا بولا الذى إنسحب من لجنة وضع دستور الاخوان يؤكد ان الكنيسة لم تفوض أى احد ليمثلها فى اللجنة فقد انسحبت و لا علاقة لها بها www.youm7.com
يعنى الانبا بولا لم يُصوٍّت على ما أرادوه منه و إنسحب بعد ان إنتزع هو منهم التصويت بالموافقة على ما اراده منهم (المادة التى تستثنى المسائل الدينية للاقباط من تطبيق المادة الثانية من الدستور عليها) .
فمن ضحك على من ؟؟؟؟؟
لأ الانكح انه أخد اللى هو عايزه و صوّر لهم مقطع مخل بالآداب بالنسبة لهم قبل ان ينسحب فبإعتراف برهامى نفسه بشأن الصورة المشهورة ان الانبا بولا هو الذى اصطحب معه مٌصَوٍّر من طنطا و قال لهم و هو يسلمهم الهدية انه عاوز يتصور معاهم فوافقوا محرجين و قال لهم و ح انشر الصورة فوافقوا محرجين .
نأتى بعد موضوع من ضحك على من الى موضوع مزعم الاخوان المسلمين التى يرددها القبط خلفهم كالحمير اذا نهقت تداعت لها سائر الحٌمر بالنهق و الرفس
فتشبيه الانبا بولا للسيسي بالمسيح ما هو الا نوع من المأثورات الشعبية المصرية و وقوف القبط عنده بتلك الصورة رغم انهم من مصر ويعرفون التعبيرات الدارجة فى مصر هو لا مؤاخذة يا إخوتى القبط نوع من "السلبطة" على كلام الانبا بولا يشبه ، _لا مؤاخذة ارجوكوا سامحونى_ ب "سلبطة" الاخوان المسلمين على كلام المذيع "محمود سعد" عندما كان يٌبدى إعجابه بمقطع فيديو مصور متداول للبابا تواضروس و هو يحكى قصة للأطفال و يتفاعل مع الاطفال بقول "محمود سعد " :- << ان ده بالظبط اللى كان بيفعله النبى محمد مع الاطفال >> حيث اتهم الاخوان المسلمين "محمود سعد" انه يشبه "كلب الصليب تواضروس" بالنبى محمد صلعم !!!!!
بالقطع الاخوان المسلمين كانوا يعلمون ماذا يقصد "محمود سعد" و لكنهم كانوا "يتسلبطون" تلك السلبطة الاسلامية المعهودة عنهم
فما قاله الانبا بولا عن فرحة الاقباط بدخول السيسي المفاجئ للكاتدرائية هو نوع من المثل الشعبى المصرى << ده إحنا زارنا النبى >> الذى يقولونه عندما يزورهم شخص مهم لم يكن يدور بخلدهم ان يزورهم و بالطبع المسلمين عندما يقولون هذا لا يشبهون احدا بنبيهم الصلعم بل يشبهون مشاعرهم تجاه زيارة هذا الزائر بنفس مشاعرهم لو زارهم نبى الاسلام صلعم
اما أمر قيام عمرو موسى الشهير ب "أومرى موشيه" بتزوير دستور السيسي بعد ان انتزع عليه توقيع ال خمسين عضوة فى لجنة الخمسين السيساويين كلهم و فيه عبارة "دولة مدنية" و تظاهر "أومرى موشيه" ب التلعثم و هو يقرأ النٌسخة المكتوبة التى وقع عليها الخمسين عضو فى لجنة دستور السيسي و التى بها عبارة "دولة مدنية" ((كلهم وقعوا على النسخة المكتوبة و بها عبارة "دولة مدنية" و ليس الانبا بولا وحده بل الخمسين عضو سيساوى بما فيهم ممثل البروتستانت فريدى البياضى إبن رئيس الطائفة البروتستانتية صفوت البياضى و ممثل الكاثوليك غبطة الانبا انطونيوس عزيز)) فقرأ كلمة "دولة مدنية " و هو يكح و يسعل و يتظاهر بانه مصاب بالدوار عدة قراءات متضاربة متتالية و كأنه بحكم السن يخطئ فى القراءة ختما للعثمته بقول عبارة "دولة حكمها مدنى" و هو يتلعثم و يكح !!!! فظهر للجميع و ليس للأنبا بولا وحده ان ما يحدث هو ان رجل سبعينى مسن عجوز يتلعثم فى القراءة و لكن لا خوف لان النسخة المكتوبة بها عبارة "دولة مدنية" و الكل وقع على النسخة المكتوبة و بها عبارة "دولة مدنية" و الكل ظن ان الرجل عجوز و مصاب بالدوار و بصره ضعيف و يتلعثم بحكم السن بما فيهم كوووول مدعى العلمانية الذين كانوا يتباكون و ينتحبون و يتشحتفون ابان حكم الاخوان على ان بدستور الاخوان مواد فاشية دينية تظلم الاقباط ثم اصروا هم انفسهم على نقل تلك المواد بنصها كما هى من دستور الاخوان الذى كانوا يرفضونه الى دستور السيسي الذى كانوا يضعونه بأيديهم و على راس هؤلاء السيد "أومرى موشيه" نفسه ، هؤلاء كلهم ظنوا ان الرجل يتلعثم بحكم السن و السن له حكمه
و لكن تحسبا ل"السلبطة" الاسلامية تقدم الانبا بولا عبر خادم الرب الدكتور ايهاب رمزى المحامى و الانبا مرقص عزيز بنفسه بشكاوى الى عدلى مسعور الرئيس الطرطور يثبتون فيه الواقعة و ان النص المكتوب الذى صوتوا عليه بالموافقة و وقعوا عليه و هما مسئولان عن توقيعها و ليس عن تفوهات رجل مسن مثل "اومرى موشيه" فيه عبارة "دولة مدنية" فإذا بالنصاب "عدلى مسعور" يثبت فجاة ان "اومرى موشيه" ليس رجل عجوز بل نصاب مسلم و يقوم بالنصب و الاحتيال و الاجرام بالتعاون مع عدلى مسعور
حيث قال عدلى مسعور (( على عكس ما هو متبع فى جميع انحاء العالم و فى المحاكم المصرية التى عدلى مسعور هو احد قضاتها بان العبرة هى بالاوراق )) فقال ان العبرة هى بقراءة ال"إومرى موشيه" الشفاهية و ليست بالاوراق المكتوبة التى وقعها الخمسين عضو سيساوى و صوتوا عليه بالموافقة !!! و منهم ممثل البروتستانت و ممثل الكاثوليك و نيافة الانبا بولا .
و لكن دعونا نتساءل بمنتهى الوضوح و القوة هل لو كان بمقدور الحرامى المسلم "اومرى موشيه" ان يخدع الانبا بولا او يدهلزه او يمرر الدستور دون كلمة "دولة مدنية " من تحت دقنه و ينتزع منه التوقيع منه على دستور بدون عبارة "دولة مدنية" بصورة مشروعة لا تزوير فيها هل كان ساعتها سيضطر النصاب المسلم "اومرى موشيه" للجوء للسرقة و التزوير بالتعاون مع الحرامى المسلم عدلى مسعور ؟؟؟؟
لجوء "اومرى موشيه" للتزوير و لجوء "عدلى مسعور" للقيام ب عكس المبادئ القضائية التى تواترت عليها المحاكم المصرية منذ نشأتها على طريقة العكس عكاس لكى يمرروا الدستور دون عبارة "دولة مدنية" التى وقع عليها الانبا بولا و صوت عليها بالموافقة هو دليل على يقظة الانبا بولا و قوة مواقفه و ليس دليل على انه خٌدع فلو كانوا يقدرون ان يخدعوه ما اضطروا الى التزوير الاقرع و نقض مبادئهم القضائية التى تعتبر ان الاوراق هى الحجة و ليس الشفاهيات .
اولا فيما يتعلق بحادثة إدعاء شيخ مشايخ السلفين ياسر برهامى انه ضحك على الانبا بولا نحن نتكلم عن حدث عاصرناه و رأيناه بعيوننا و لسنا مصابين بالهوى و الغرض الذى هو اٌس المرض حتى ننسى بهذه السرعة الاحداث التى رأيناها بعيوننا ، فعلا البرهامى "قال" أى "زعم" انه ضحك علي الانبا بولا و لكن لماذا زعم البرهامى هذا كذبا ؟ لماذا إضطر آسفا ان يزعم هذا أصلا؟؟؟ ( البرهامى أضطر ان يكذب هذه الكذبة حتى يدافع عن نفسه ضد هجوم اتباعه السلفيين عليه و تكفيرهم له لان الانبا بولا اوقعه فى مصيبة ان يصافحه و يتصور معه و ياكل من يده هدية من حلاوة المولد صٌنع طنطا بلد الانبا بولا !! و انتشرت الصورة عبر الانتر نت و هو يصافحه و ياكل من حلاوة المولد التى اشتراها الانبا بولا له كهدية <<إتهم السلفيين شيخهم انه سقط فى الفخ لان كلب الصليب بولا أكله الحلاوة>> علما بان السلفيين يحرمون مصافحة النصرانى او اظهار أدنى درجة من درجات المودة لأى نصرانى و يحرمون الاحتفال بمولد النبى و هو ما يعرف فى الشريعة الاسلامية السمحاء بمبدأ الولاء و البراء ) .
لكن الحقيقة لتعرف من ضحك على من
ابحث ببساطة عن نبأ إنسحاب الانبا بولا من لجنة وضع دستور الاخوان تلك بعد ان انتزع حقا تاريخيا للأقباط بإستثناء شئونهم الدينية من وجوب انطباقها على احكام الشريعة الاسلامية ((هذا الحق الذى سقط عن الاقباط بقرار من عبد الناصر سنة 1956 )) انتزع للأقباط هذا الحق (المادة التى تستثنى المسائل الدينية للاقباط من تطبيق المادة الثانية من الدستور عليها) ثم انسحب فى اللحظة المناسبة بعد اجراء التصويت على تلك المادة (المادة التى تستثنى المسائل الدينية للاقباط من تطبيق المادة الثانية من الدستور عليها) و اصبح من المستحيل التراجع عنها ، انتزع تلك المادة (المادة التى تستثنى المسائل الدينية للاقباط من تطبيق المادة الثانية من الدستور عليها) و انسحب بعد اقرارها ، رغم احراجه للسلفيين فــى لجنة دستور الاخوان هذا بمصافحتهم له و احراجه لهم بأحتضانهم له و توريطه لهم بقبولهم هدية مولد النبى منه مما أثار اتباعهم ضدهم ثورة عارمة ساعتها فقط ستعرف من ضحك على من ، و ارجع لفيديو حالة الهياج التى انتابت ممثلى الازعر رفاعة الطهطاوى و حسن الشافعى و رئيس لجنة وضع دستور الاخوان الخريانى عندما انسحب الانبا بولا من اللجنة التى تضعه بعد ان انتزع منها ما اراد (المادة التى تستثنى المسائل الدينية للاقباط من تطبيق المادة الثانية من الدستور عليها) و انتزع تصويتهم عليه مما اضطر الاخوانجى محمد عبد المنعم الصاوى لاعلان نفسه ممثلا للكنيسة
1-
13 نوفمبر 2012 الكنيسة تنوى الانسحاب من لجنة دستور الاخوان بمجرد تنصيب البابا الجديد www.youm7.com
2-
29 نوفمبر 2012 الانبا بولا الذى إنسحب من لجنة وضع دستور الاخوان يؤكد ان الكنيسة لم تفوض أى احد ليمثلها فى اللجنة فقد انسحبت و لا علاقة لها بها www.youm7.com
يعنى الانبا بولا لم يُصوٍّت على ما أرادوه منه و إنسحب بعد ان إنتزع هو منهم التصويت بالموافقة على ما اراده منهم (المادة التى تستثنى المسائل الدينية للاقباط من تطبيق المادة الثانية من الدستور عليها) .
فمن ضحك على من ؟؟؟؟؟
لأ الانكح انه أخد اللى هو عايزه و صوّر لهم مقطع مخل بالآداب بالنسبة لهم قبل ان ينسحب فبإعتراف برهامى نفسه بشأن الصورة المشهورة ان الانبا بولا هو الذى اصطحب معه مٌصَوٍّر من طنطا و قال لهم و هو يسلمهم الهدية انه عاوز يتصور معاهم فوافقوا محرجين و قال لهم و ح انشر الصورة فوافقوا محرجين .
نأتى بعد موضوع من ضحك على من الى موضوع مزعم الاخوان المسلمين التى يرددها القبط خلفهم كالحمير اذا نهقت تداعت لها سائر الحٌمر بالنهق و الرفس
فتشبيه الانبا بولا للسيسي بالمسيح ما هو الا نوع من المأثورات الشعبية المصرية و وقوف القبط عنده بتلك الصورة رغم انهم من مصر ويعرفون التعبيرات الدارجة فى مصر هو لا مؤاخذة يا إخوتى القبط نوع من "السلبطة" على كلام الانبا بولا يشبه ، _لا مؤاخذة ارجوكوا سامحونى_ ب "سلبطة" الاخوان المسلمين على كلام المذيع "محمود سعد" عندما كان يٌبدى إعجابه بمقطع فيديو مصور متداول للبابا تواضروس و هو يحكى قصة للأطفال و يتفاعل مع الاطفال بقول "محمود سعد " :- << ان ده بالظبط اللى كان بيفعله النبى محمد مع الاطفال >> حيث اتهم الاخوان المسلمين "محمود سعد" انه يشبه "كلب الصليب تواضروس" بالنبى محمد صلعم !!!!!
بالقطع الاخوان المسلمين كانوا يعلمون ماذا يقصد "محمود سعد" و لكنهم كانوا "يتسلبطون" تلك السلبطة الاسلامية المعهودة عنهم
فما قاله الانبا بولا عن فرحة الاقباط بدخول السيسي المفاجئ للكاتدرائية هو نوع من المثل الشعبى المصرى << ده إحنا زارنا النبى >> الذى يقولونه عندما يزورهم شخص مهم لم يكن يدور بخلدهم ان يزورهم و بالطبع المسلمين عندما يقولون هذا لا يشبهون احدا بنبيهم الصلعم بل يشبهون مشاعرهم تجاه زيارة هذا الزائر بنفس مشاعرهم لو زارهم نبى الاسلام صلعم
اما أمر قيام عمرو موسى الشهير ب "أومرى موشيه" بتزوير دستور السيسي بعد ان انتزع عليه توقيع ال خمسين عضوة فى لجنة الخمسين السيساويين كلهم و فيه عبارة "دولة مدنية" و تظاهر "أومرى موشيه" ب التلعثم و هو يقرأ النٌسخة المكتوبة التى وقع عليها الخمسين عضو فى لجنة دستور السيسي و التى بها عبارة "دولة مدنية" ((كلهم وقعوا على النسخة المكتوبة و بها عبارة "دولة مدنية" و ليس الانبا بولا وحده بل الخمسين عضو سيساوى بما فيهم ممثل البروتستانت فريدى البياضى إبن رئيس الطائفة البروتستانتية صفوت البياضى و ممثل الكاثوليك غبطة الانبا انطونيوس عزيز)) فقرأ كلمة "دولة مدنية " و هو يكح و يسعل و يتظاهر بانه مصاب بالدوار عدة قراءات متضاربة متتالية و كأنه بحكم السن يخطئ فى القراءة ختما للعثمته بقول عبارة "دولة حكمها مدنى" و هو يتلعثم و يكح !!!! فظهر للجميع و ليس للأنبا بولا وحده ان ما يحدث هو ان رجل سبعينى مسن عجوز يتلعثم فى القراءة و لكن لا خوف لان النسخة المكتوبة بها عبارة "دولة مدنية" و الكل وقع على النسخة المكتوبة و بها عبارة "دولة مدنية" و الكل ظن ان الرجل عجوز و مصاب بالدوار و بصره ضعيف و يتلعثم بحكم السن بما فيهم كوووول مدعى العلمانية الذين كانوا يتباكون و ينتحبون و يتشحتفون ابان حكم الاخوان على ان بدستور الاخوان مواد فاشية دينية تظلم الاقباط ثم اصروا هم انفسهم على نقل تلك المواد بنصها كما هى من دستور الاخوان الذى كانوا يرفضونه الى دستور السيسي الذى كانوا يضعونه بأيديهم و على راس هؤلاء السيد "أومرى موشيه" نفسه ، هؤلاء كلهم ظنوا ان الرجل يتلعثم بحكم السن و السن له حكمه
و لكن تحسبا ل"السلبطة" الاسلامية تقدم الانبا بولا عبر خادم الرب الدكتور ايهاب رمزى المحامى و الانبا مرقص عزيز بنفسه بشكاوى الى عدلى مسعور الرئيس الطرطور يثبتون فيه الواقعة و ان النص المكتوب الذى صوتوا عليه بالموافقة و وقعوا عليه و هما مسئولان عن توقيعها و ليس عن تفوهات رجل مسن مثل "اومرى موشيه" فيه عبارة "دولة مدنية" فإذا بالنصاب "عدلى مسعور" يثبت فجاة ان "اومرى موشيه" ليس رجل عجوز بل نصاب مسلم و يقوم بالنصب و الاحتيال و الاجرام بالتعاون مع عدلى مسعور
حيث قال عدلى مسعور (( على عكس ما هو متبع فى جميع انحاء العالم و فى المحاكم المصرية التى عدلى مسعور هو احد قضاتها بان العبرة هى بالاوراق )) فقال ان العبرة هى بقراءة ال"إومرى موشيه" الشفاهية و ليست بالاوراق المكتوبة التى وقعها الخمسين عضو سيساوى و صوتوا عليه بالموافقة !!! و منهم ممثل البروتستانت و ممثل الكاثوليك و نيافة الانبا بولا .
و لكن دعونا نتساءل بمنتهى الوضوح و القوة هل لو كان بمقدور الحرامى المسلم "اومرى موشيه" ان يخدع الانبا بولا او يدهلزه او يمرر الدستور دون كلمة "دولة مدنية " من تحت دقنه و ينتزع منه التوقيع منه على دستور بدون عبارة "دولة مدنية" بصورة مشروعة لا تزوير فيها هل كان ساعتها سيضطر النصاب المسلم "اومرى موشيه" للجوء للسرقة و التزوير بالتعاون مع الحرامى المسلم عدلى مسعور ؟؟؟؟
لجوء "اومرى موشيه" للتزوير و لجوء "عدلى مسعور" للقيام ب عكس المبادئ القضائية التى تواترت عليها المحاكم المصرية منذ نشأتها على طريقة العكس عكاس لكى يمرروا الدستور دون عبارة "دولة مدنية" التى وقع عليها الانبا بولا و صوت عليها بالموافقة هو دليل على يقظة الانبا بولا و قوة مواقفه و ليس دليل على انه خٌدع فلو كانوا يقدرون ان يخدعوه ما اضطروا الى التزوير الاقرع و نقض مبادئهم القضائية التى تعتبر ان الاوراق هى الحجة و ليس الشفاهيات .